العدد 163 من (المخطوطات الإخبارية)

حفل العدد 163 من دورية معهد المخطوطات الإخبارية بأخبار تراثية متنوعة عربية ودولية، وقد استُهل العدد بخبر بدء العام الدراسي في دبلوم علوم المخطوط في 28

سبتمبر 2020م، الذي تضمن تفصيلاً لعدد المتقدمين للعام الدراسي الجديد، وإشارة إلى تنوع انتماءاتهم لعدد من الدول العربية، وتوضيحًا حول المواد الدراسية والأساتذة المحاضرين.

ومن أبرز أخبار العدد بدء البث التجريبي للنشرة الإخبارية المرئية التي تصدر عن المعهد، وترصد أخباره ونشاطه العلمي والبحثي والأكاديمي، ومؤتمراته وندواته وورشه، وما يتعلق بأخبار المخطوط العربي حول العالم.

إضافة إلى رصد عدة دورات بعضها في القاهرة، وواحدة ضمن منظومة جديدة للدورات في المحافظات المصرية وكانت في مدينة بور سعيد، بالإضافة إلى دورة خاصة بالترميم بطرابلس لبنان.

كما تضمن العدد مشاركات المعهد في اللقاءات والمؤتمرات، ومنها المؤتمر العالمي للمكتبات الذي عقد بين 9-11 سبتمبر 2020م، بالمدينة المنورة، تحت شعار: الابتكار واتجاهات التجديد في المكتبات، وشارك فيه مدير المعهد بمحاضرة تحت عنوان: فقه تحقيق النصوص.

وأشار العدد إلى الزيارات التي جرت خلال الشهور التي سبقت صدوره، ومنها زيارة المستشار الثقافي للملكة العربية السعودية، ووفد من الجامعة الأمريكية.

يمكنكم الاطلاع على العدد أو تحميله من الرابط التالي:

https://cutt.us/7rxXR