مدير المعهد يستقبل وفدًا عراقيًّا من الجامعة الإسلامية فرع بابل

مدير المعهد يستقبل وفدًا عراقيًّا

من الجامعة الإسلامية فرع بابل

___________________________________

 

استقبل مدير المعهد د. مراد الريفي صباح يوم الثلاثاء (14/9/2021) في مقر عمله وفدًا عراقيًّا من الجامعة الإسلامية فرع بابل مكونًا من:

  • أ.د. علي ناصر غالب رئيس قسم الدراسات القرآنية واللغوية لدى الجامعة.
  • والدكتورة ضحى أكرم بدري.
  • والأستاذ أكرم بدري.

وذلك لتهنئته على تقلُّده إدارةَ المعهد.

وبحضور الأستاذ يوسف السناري (الباحث بالمعهد).

جرى خلال اللقاء الحديث عن الواقع الأكاديمي وما ينبغي أن يكون عليه الطالب الجامعي وطالب الدراسات العليا من معرفة وسعة اطلاع. وفي مجال المخطوطات ضرورة تمرّس الطالب والمحقق على الخطوط القديمة. وقد أكّد مدير المعهد على أن تدريس الخط العربي وتعلمه أحد أهم أهداف المعهد ويُوكل مهمة ذلك إلى دبلوم علوم المخطوط ومنظومة الدورات التدريبية كما ذكر على أنه قد تم في الأسابيع الأولى من توليه إدارةَ المعهد لقاء تعارفي افتراضي بالدكتور إدهام حنش أحد أبرز المؤلفين والمشتغلين بقضايا الخط العربي لوضع مخطط مستقبلي لخدمة قضايا الخط العربي.

كما جرى خلال اللقاء الحديث عن اللغة العربية وأهميتها وأكّد مدير المعهد أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) قد قامت بجهد كبير في مجال خدمة اللغة العربية على الصعيد الدولي.

 

يذكر أن الجامعة الإسلامية فرع بابل (العراق) قد شاركت في فعاليات يوم المخطوط العربي الذي ينظمه المعهد في يوم الرابع من إبريل من كل عام، مرتين: الأولى  في عام 2017 تحت شعار (التراث في زمن المخاطر) والثانية عام 2019 تحت شعار: (عندما يكون التراث أسيرًا).

وقد اختتم اللقاء بصورة تذكارية جماعية.