استجابة للأوضاع الراهنة

في ظل المستجدات الطارئة والمتعلقة بانتشار فيروس (COVID-19)، والبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، والقرارات المتخذة في هذا الصدد، وامتثالاً لتعميم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وعملاً بتوجيهات الإدارة العامة للألكسو، بشأن اتخاذ أعلى درجات الوقاية والحفاظ على الصحة والسلامة العامة،

فقد قرَّر المعهد:

  • تعليق الدراسة (الحية) في دبلوم علوم المخطوط بدءاً من (الأحد 15 مارس)، وسوف يقتصر على إرسال المحاضرات إلى الطلبة على (روابط) مرئية ومسموعة تباعاً. يذكر أن الدراسات العليا في علوم المخطوط (الدبلوم+ الماجستير)، تقوم أصلاً على الدراسة الحيّة في الفصول، والدراسة عن بعد من خلال إرسال روابط المحاضرات للطلبة داخل مصر وخارجها.
  • تعليق استقبال الباحثين والطلبة الذين يترددون على المعهد، وتقديم الخدمات عبر الطلب الإلكتروني على موقع المعهد، أو الاتصال بالرقم: 0237616403 (داخلي 13) في أوقات الدوام الرسمي بدل الحضور الشخصي.
  • تأجيل تظاهرة يوم المخطوط العربي في دورته الثامنة (2020)، وكان من المقرر أن يكون الافتتاح الرسمي مطلع إبريل المقبل بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد لاحقًا.
  • تأجيل إقامة الدورة التدريبية المتخصصة (خطوط المخطوط العربي)، التي كان من المقرر إقامتها خلال المدة (22-25 مارس الحالي)، على أن يعلن عن الموعد الجديد لاحقًا.

هذا وسوف يعلن المعهد في حينه عن استئناف أعماله ونشاطاته حال انفراج هذه الجائحة، وقانا الله وإياكم كل الشرور.