زيارة مدير مركز نهوض للدراسات والبحوث بدولة الكويت

استقبلَ سعادة الأستاذ الدكتور مراد الريفي (مديرُ معهد المخطوطات)، صباح (الأحد 9 من يونيو 2024م) بمقرِّ المعهد، سعادةَ الدكتور محمد الشامري (مدير مركز نهوض للدراسات والبحوث بدولة الكويت).
تأتي هذه الزيارةُ في مبادرةٍ طيبةٍ لمركز نهوض ومديره الدكتور الشامري؛ بُغية فتح آفاق التعاونِ بين المركز ومعهد المخطوطات، وإقامةِ عددٍ مِن الأنشطةِ العلميَّةِ ذات الاهتمام المُشترك.
من جانبه أعربَ الأستاذُ الدكتور مراد الريفي (مديرُ المعهدِ) عن سعادتِه بهذه الزيارة الكريمة، ورحَّبَ بفتح آفاق التعاون مع المركز، الذي أخذَ البعدُ الوقفيُّ فيه ساحاتٍ أرحبَ من تلك التي كان عليها، وقد بدأ صيتُه ينتشرُ بين أوساطِ الباحثين لاهتمامِه بعدَّةِ مساراتٍ، يأتي مِن بينها: الاهتمامُ بالتراث العربي، والمسارُ التاريخي، ومسارُ العلاقة بين العلوم الشرعيةَّ والاجتماعية.
وأشار الريفي إلى أنَّ المعهدَ يفتحُ أبوابَه دومًا إلى الشراكات الجادة، التي تصبُّ في خدمةِ التراثِ العربيِّ والمُشتغلين به، وبخاصةٍ تلك الشراكات القادمة مِن دولة الكويت الشقيقة التي يدينُ لها المعهدُ بفضلٍ كبير، في احتضانها له لنحوِ عقدٍ مِن الزمان (ثمانينيات القرن المنصرم)، وارتباط المعهد معها في السنوات الأخيرة بعدة شراكات علميَّة، أسفرت عن عددٍ وافرٍ مِن الفعاليات والإصدارات العلمية المُشتركة.
جديرٌ بالذكر، أنَّ اللقاءَ تطرَّق ـ أيضًا ـ إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين خلال الأيام المُقبلة، وإقامة نشاطٍ ثقافيٍّ مُشترك ينطلقُ في النصف الأول من يوليو المُقبل.