مشاركة المعهد في أعمال المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للألكسو

شَاركَ معهدُ المخطوطات العربية ومديره سعادة الأستاذ الدكتور مراد الريفي، في أعمال الدورة العادية (121) للمجلس التنفيذي للألكسو، التي تستضيفها اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم بمدينة جدة، وترأسها المملكة العربية السعودية، خلال يومي (14- 15 من مايو 2024م)، وذلك بمشاركة أعضاء المجلس التنفيذيِّ، وممثلي اثنتين وعشرين دولةً عربيَّةً.
ناقشت الدورةُ العاديةُ للمجلس التنفيذي عددًا مِن القضايا الكليَّة، وتابعت تنفيذَ قرارات الدورة السابقة (120)، وبحثت عددًا مِن المقترحات والمُبادرات المتعلِّقة بالمنظمة وأجهزتِها المختلفة في نشرِ رسالتها المعرفيَّةِ.
وقد استهلَّ معالي المدير العام للألكسو كلمتَه الافتتاحيَّة بتقديم الشُّكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ووليِّ عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ والشعب السعودي؛ على الاستضافة الكريمة. ثُمَّ قدَّمَ معاليه تقريرًا عامًّا عن حصيلة عمل المُنظَّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في ما بين الدورتَيْن: السابقة والحالية.
كما يُشارك المعهد في أشغالِ الدورة العادية الـ (27) للمؤتمر العام، التي تنطلق فعالياتها غدًا (الجمعة 17 / مايو) بمدينة جدَّة أيضًا، وتُناقش على طاولتها عددٌ مِن الأمورِ الإجرائية والموضوعية والمالية والإدارية، بالإضافة إلى ما يُستجد من أعمال.