زيارة رئيس اتحاد الناشرين العرب لمعهد المخطوطات العربية

استقبلَ سعادة الأستاذ الدكتور مراد الريفي (مديرُ معهد المخطوطات)، ظهر اليوم (الخميس ـ 23 من مايو 2024م) بمقرِّ المعهد، سعادةَ الأستاذ الفاضل محمد رشاد (رئيس اتحاد الناشرين العرب).
تأتي هذه الزيارةُ تلبية لدعوة معهد المخطوطات ورغبته في فتح آفاق التعاونِ المُستقبلي بين المعهد والاتحاد، والإفادةِ مِن الدورِ البارز الذي يضطلعُ به اتحادُ الناشرين بوصفه الاتحادَ العربيَّ المهنيَّ المُتخصِّص الذي يضمُّ نحوًا من (17) اتحادًا وجمعية في الوطنِ العربيِّ، إلى جانب ممثلين عن البلدان التي ليست بها اتحاد، ويبلغ عدد أعضائه نحوًا مِن ألفٍ ومئتي ناشر عربيٍّ.
بدأ اللقاءُ بكلمةٍ تعريفيَّةٍ من رئيس اتحاد الناشرين العرب، عرَّفَ مِن خلالها بتاريخِ تأسيسِ الاتحاد، وتمتُّعِه بالاستقلاليَّةِ الماليَّة والإدارية، وتوزُّع مقرَّيه بالقاهرة (رئاسة الاتحاد)، وبيروت (الأمانة العامة).
من جانبه أعربَ الأستاذ الدكتور مراد الريفي (مديرُ المعهدِ) في كلمتِه عن سعادتِه بهذه الزيارة الكريمة، وتقديرِه العميق لما يقومُ به الاتحادُ من أجل النهوض بصناعة النشر العربية وتطويرها، وحماية حقوق الملكية الفكرية، والدفاع عن الثقافة العربية بكل مكوناتها، والعمل على رفع مستوى مهنة النشر، ودعم رسالتها الثقافية والعلمية والاقتصادية.
جديرٌ بالذكر، أنَّ اللقاء تطرَّق ـ أيضًا ـ إلى الحديث عن بعضِ المحاورِ ذات الاهتمام المُشترك، التي يمكنُ الاتفاقُ عليها لإقامةِ تعاونٍ بين المعهد والاتحادِ في المُستقبلِ القريب؛ بما يخدمُ التُّراثَ العربيَّ والمُشتغلين به.