صدور العدد 158 من “المخطوطات الإخبارية”

صدر عن المعهد العدد 158 (يونيو 2018) من دوريته الرقمية (المخطوطات الإخبارية).

وقد حظي يوم المخطوط العربي “القدس عندما يكون التراث أسيرًا” الذي عقد في رحاب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برعاية الأمين العام للجامعة والمدير العام للمنظمة، باهتمام خاص.

حفل العدد بأخبار المعهد ونشاطاته خلال الربع الثاني من العام الحالي، بالإضافة إلى أخبار الجامعات والمؤسسات وأخبار المحققين والباحثين وأخبار الكتب، داخل الوطن العربي وخارجه.

أخبار المعهد التي تضمنها العدد؛ خبر عن المؤتمر الدولي الذي يعقده المعهد بالتعاون مع مخبر المخطوطات في جامعة زيان بن عاشور بالجلفة الجزائرية، ويترافق معه بعثة لتصوير وتبادل المخطوطات مع خزانة طولقا، وخبر عن الدورة التدريبية المتخصصة التي عقدها المعهد 20-25 إبريل لصالح أساتذة من جامعة جوته الألمانية تحت “المخطوط العربي .. من الكوديكولوجيا إلى النشر النقدي”، بالإضافة إلى رصد بالأعداد الجديدة التي تم نشرها في (تراثنا) للنشر الإلكتروني.

وخبر عن المنتدى التراثي الأول لعام 2018 الذي احتُفي فيه بكتاب عبد العزيز المانع “على خطى المتنبي”، وفي العدد أيضًا دعوة للباحثين للكتابة في ملف خاص بمجلة المعهد المحكمة عن “عبد الله محارب: التراث والتحقيق”. وضمن العدد كذلك خبران موسَّعان عن رحيل خديجة الحديثي وفؤاد سزكين.

للتحميل يرجى الضغط

هنا