تحت رعاية الألكسو انطلاق فعاليات ملتقى (إدارة المؤسسات التراثية) بمشاركة تسع دول عربية

 

انطلاق فعاليات ملتقى (إدارة المؤسسات التراثية) بمشاركة تسع دول عربية

 

 

انطلقت أمس فعالياتُ الملتقى الدولي (إدارة المؤسسات التراثية) ـ الذي ينظمه المعهد بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة، خلال يومي (7 – 8 من يونيو 2022م)، وينتظم في سلكه (16) مداخلة علمية، مِن تسع دول عربية.

بدأ اللقاءُ بكلمةٍ ترحيبية لمعالي الأستاذ الدكتور ناصر الهتلان القحطاني (مدير المنظمة العربية للتنمية الإدارية)، أعربَ فيه عن سعادتِه بتنظيم هذا الملتقى المهمِّ مع معهد المخطوطات، وحضورِ هذا العددِ المتنوِّعِ من المُشاركين، بورقات علميَّة تُسهم بشكلٍ كبيرٍ في حُسن إدارةِ المؤسَّسات التراثية.

ثم أعقبَ هذه الكلمة كلمة ترحيبية أخرى لسعادة الدكتور مُراد الريفي (مدير معهد المخطوطات)، نقلَ فيه تحيَّة معالي المدير العام للألكسو (أ.د. محمد ولد أعمر) للمشاركين والحضور، ونوَّه عن أنَّ هذه الشراكة تأتي تفعيلًا عمليًّا لمذكرة التفاهم التي تمَّت بين الألكسو ومنظمة التنمية الإدارية في الثامن مِن فبراير 2022م، كما ذكرَ أنَّ القضيةَ التي يطرحُها المعهدُ في هذا الملتقى (إدارة المؤسَّسات التراثية) قضيةٌ مفصليَّة ينبغي التركيز عليها؛ إذ إنَّ (الإدارة) ضالعةٌ في كلِّ شيءٍ، ومقياسُ نجاحِ المؤسَّسات التراثية ـ بجانبِ الجوانب البحثية والعلمية والخدمية ـ يتمثَّلُ كذلك في حُسنِ إدارتِها لكلِّ مرحلةٍ مِن مراحلِها.

واختتم مدير المعهد كلمتَه بتقديم التحيَّة للمشاركين والحضور، والشكرِ لفريقي العمل مِن الجانبين واللجنة العلميَّة التي قامت بالنظر في المشاركات المختلفة وتقويمها.