وفد سعودي من مجمع الملك سلمان ومركز الملك عبدالله يزور المعهد

استقبل سعادة الدكتور مراد الريفي (مدير المعهد) صباح يوم الثلاثاء (21 / 6 / 2022) في مقر مكتبه سعادة الدكتور عبدالله الوشمي الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ومركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية ، يرافقه كل من:

  • أ.د. عبدالله الحقيل / مستشار مركز الملك عبدالله للتخطيط والسياسة.
  • أ.د. سعد القحطاني / رئيس قطاع البرامج التعليمية بالمجمع.
  • أ.د. محمود المحمود / رئيس قطاع التخطيط والسياسة اللغوية.
  • الأستاذ شومر الشومر / مدير إدارة التسويق والتواصل المؤسسي.
  • الأستاذة فاتن الدوسري / مدير الشراكات بالمجمع.

وحضر من المعهد اللقاء الأستاذ يوسف السناري (الباحث بالمعهد).

وقد افتتح الأمين العام د. الوشمي كلمته بالمباركة للدكتور الريفي على توليه إدارة المعهد، وثنّى بالتعريف بالمجمع وجهوده، كما أبدى استعداد المجمع التام على عقد شراكات وتعاون بين المعهد والمجمع في تنظيم المؤتمرات والندوات وإصدار الكتب التراثية وغير ذلك مما يندرج في أهداف المعهد ورؤيته، معتبرًا أن نجاح المعهد هو نجاح للمجمع.

من جانبه عبر د. الريفي عن سعادته بزيارة الأمين العام والوفد المرافق له وأكد على توطيد العلاقة بين المعهد والمجمع وعرض على سيادته أولويات المعهد وما يخطط له في قابل الأيام.

وقد أطلع د. الريفي الوفد الزائر على ملف خاص بوحدة الأرشيف والمحفوظات بالمعهد يحتوي على وثائق بعثات المعهد إلى المملكة العربية السعودية منذ أن انطلقت في الخمسينيات (1955) من القرن الفارط وحتى آخر بعثة (1973) رحل إليها المعهد في انتخاب المخطوطات النادرة التي تزخر بها المملكة وتصويرها.

وفي الختام تسلم مدير المعهد د. الريفي درعَ المجمع من د. الوشمي، والتقطت الصور التذكارية.