معهد المخطوطات العربية يحتفل بتخريج دفعة جديدة سنة 2022 من طلاب دبلوم علوم المخطوط

 

احتفى معهد المخطوطات العربية اليوم الخميس 27 محرم 1444هـ، الموافق 25 أغسطس 2022م بتخريج دفعة جديدة من طلاب دبلوم علوم المخطوط، والتي حملت هذا العام اسم العالم الجليل محمود محمد الطناحي.

افتُتِحَ الحفل بكلمة سعادة الدكتور مراد الريفي مدير المعهد، رحب فيها بالحضور وبسط دور المعهد في خدمة تراث المخطوط العربي من خلال منظومته الأكاديمية، كما وقف عند أهم المبادرات التي سعت إلى تطوير وتجويد هذه المنظومة داعيا الطلاب المتخرجين إلى حمل مشعل شوامخ البحث التراثي في سبيل إبراز نفائس سهمة التراث الفكري والمعرفي العربي في الحضارة الإنسانية.

هذا وألقى الدكتور محمد الطناحي نجل المرحوم العالم محمود الطناحي كلمته بالمناسبة أثنى فيها على مبادرة المعهد ووقف عند أبرز ملامح إرث والده العلمي والفكري مؤكدا على أن تسمية الدفعة باسمه إنما هي ترسيخ لثقافة الاعتراف بما أسداه العلماء الأجلاء من خدمات جليلة للتراث العربي.

ونيابة عن أعضاء هيئة التدريس وقفت كلمتا الدكتور عبد الرحمن سالم والدكتور مدحت عيسى على أهم مايميز دبلوم علوم المخطوط بالمعهد، مع دعوة الخريجين إلى مزيد من الجهد العلمي لمواصلة طريق البحث الشاق في تراث الآباء والأجداد عنوان هوية الأمة العربية

اختتمت الاحتفالية بتوزيع الشهادات والدروع على الخريجين، كما تسلم أعضاء هيئة التدريس دروع تقدير من المعهد على جهدهم المبذول في إنجاح العملية التعليمية.

 

معرض الصور