اتفاقية تعاون بين المعهد وجامعة الأزهر بإندونيسيا

اتفاقية تعاون بين المعهد وجامعة الأزهر بإندونيسيا

جرت يوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، الموافق 17 صفر 1444 هـ ، مراسم توقيع اتفاقية تعاون معهد المخطوطات العربية مع جامعة الأزهر بإندونيسيا، من خلال تقنية التواصل عن بعد.

وقد وقع كل من سعادة الدكتور مراد الريفي مدير المعهد وسعادة الدكتور آسيب سيف الدين رئيس الجامعة هذه الاتفاقية التي شملت عدة مجالات للتعاون منها الأكاديمي والبحثي والثقافي.

وافتُتِح اللقاء بحضور أصحاب السعادة نواب رئيس الجامعة، ووكلاء الجامعة، وعمداء كليات الجامعة، وأزيد من ثمانية وثلاثون من كبار الشخصيات بالجامعة، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلته كلمة سعادة سفير إندونيسيا بالقاهرة د. لطفي رؤوف (ألقاها نيابة عنه سعادة الملحق الثقافي)؛ والتي رحب فيها بعقد هذه الاتفاقية وعبر عن سعادته بما تقوم به المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وجهازها المختص معهد المخطوطات العربية من مجهودات قيمة في سبيل نشر ثقافة المخطوط العربي وتراثه.

كما أعرب سعادة رئيس الجامعة الدكتور آسيب سيف الدين عن مباركته لهذه الاتفاقية التي تتيح لطلاب الجامعة وغيرهم من الجامعات الإندونيسية دراسة المخطوط العربي وعلومه، وشكر سعادته معهد المخطوطات العربية على جهوده المبذولة في هذا الإطار.

واختتم سعادة الدكتور مراد الريفي مدير المعهد الكلمات الرسمية بنقل تحيات معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر للحضور الكريم، مؤكدًا مباركة معاليه لهذه الخطوة التي تتيح انفتاح نشر تراث المخطوط العربي على بلد مسلم عريق وعظيم. كما دعا مدير المعهد إلى إعداد خطة تنفيذية لمضامين الاتفاقية في الأجل القريب.