اختتام أعمال الورشة التدريبية (إدارة التراث العربي ومؤسساته)

المعهد يختتم أعمال الورشة التدريبية (إدارة التراث العربي ومؤسساته)

اختتم المعهد يوم الثلاثاء (25 /أكتوبر/ 2022م)، أعمال الورشة التدريبية (إدارة التراث العربي ومؤسساته)، التي أقامها بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وفي رحابها بالقاهرة، لمدة ثلاثة أيام، بواقع (12) ساعة تدريبية.
تأتي هذه الورشةُ في إطار تلك الرؤية التكاملية للمعهد، وسعيه الحثيث إلى طَرق الموضوعاتِ ذات الصلةِ بالتراث العربي، والإفادة مِن مُعطيات العلوم المختلفة لخدمة المخطوطات العربية.
مِن جانبِه أفاد مدير المعهد (أ.د. مراد الريفي) أنَّ هذا النشاطَ المُشترك بين المعهد ومنظمة التنمية الإدارية إنما جاءَ بمُباركةٍ مِن معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر (المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم)، وترحيبٍ مشكور من معالي الأستاذ الدكتور ناصر الهتلان القحطاني (المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية)، يتلوه في القريب العاجل عددٌ مِن الأنشطة والفعاليات التدريبية المشتركة في الشارقة والقاهرة، سيُعلن عنها قبل انعقادها بمدةٍ كافية.
جديرٌ بالذكرِ أنَّ الورشةَ حظيت بحضور عددٍ من الأساتذة المرموقين الذي أسهموا في تأطيرها من مصر، وسورية، والمغرب، والإمارات، كما حضرَ فيها عددٌ وافرٌ مِن المتدربين، مِن مصر، والسعودية، وسورية، وقطر، وليبيا، والجزائر، وفلسطين، وبنجلاديش.