مدارات تراثية – اختتام مدار محمود محمد شاكر

المعهد يختتم مدار محمود محمد شاكر

اختتم المعهد (يوم الخميس 3 \ 11\ 2022م) المدار الرابع ضمن برنامج مدارات تراثية الذي ينظمه المعهد؛ تكريمًا واعترافًا بما قدمته شخصيات بارزة من خدمات جُلَّى للمعهد.

خصص المعهد هذا المدار للأديب المصري الكبير محمود محمد شاكر الذي كان عضو اللجنة الاستشارية في المعهد ونائبًا لرئيسها في سبعينيات القرن الماضي.

هذا وقد شارك الاحتفال في هذا المدار (24) شخصية من سبع دول عربية، موزعين على أصحابه وتلاميذه والمشتغلين بتراثه.

فمن العراق شارك: د. بشار عواد معروف، ومن السعودية: د. عبدالله عسيلان، ود. محمد عبدالله العزام، ود. أحمد الدبيان، ود. حمد الدخيل، ومن المغرب: د. أحمد شوقي بنبين، ود. عبدالجليل هنوش، والأستاذ عبدالحميد العمري. ومن مصر: د. أيمن فؤاد سيد والأستاذ أوس الأنصاري، ود. محمد جمال صقر، ود. خالد فهمي، ود. حسام النادي، ود. أحمد وجيه، ود. أشرف عبدالمقصود والأستاذ محمد صالح فرحات ود. عبدالغفار عبدالرؤوف حسن. ومن الأردن: الأستاذ أحمد العلاونة، ود. عبدالله شلَنْفح. ومن اليمن: د. عبدالرحمن قائد. ومن سورية: الدكتور عدنان محمد زرزور.

كما شارك د. فهر محمود محمد شاكر بكلمة ممثّلًا عن العائلة، وعن المعهد شارك مديره د. مراد الريفي والأستاذ يوسف السناري معد ومنسق البرنامج.

يذكر بأنه قد جرى الاحتفال في المدارات السابقة بالأستاذ محمد رشاد عبدالمطلب من (مصر) والدكتور ناصر الدين الأسد من (الأردن)، والدكتور محمد بن تاويت الطنجي من (المغرب).