الألكسو (معهد المخطوطات العربية) تحتفي باليوم العربي للمعاق

الألكسو (معهد المخطوطات العربية) تحتفي باليوم العربي للمعاق

احتفى معهد المخطوطات العربية بشراكة مع جامعة القاهرة باليوم العربي للمعاق الذي يوافق 13 ديسمبر من كل عام، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية (يوم الاثنين 19 / 12 / 2022م).
وجرت وقائع الاحتفالية بحضور سعادة أ.د. جمال الشاذلي – نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والتعليم، وسعادة، أ.د. مراد الريفي – مدير المعهد، وسعادة أ.د. أحمد عبده الشريف – عميد كلية العلوم ورئيس مجلس إدارة مركز دراسات التراث العلمي، وسعادة أ.د. جيهان المنياوي – مسئول ملف الإعاقة بجامعة القاهرة والمشرف على مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة بالجامعة.
وقد أوضح سعادة أ.د. مراد الريفي في كلمته أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم للاحتفاء بالأيام العربية والدولية، كما يندرج في إطار تنفيذ أحد مضامين العقد العربي للحق الثقافي الذي أطلقته المنظمة، والذي يدعو لإتاحة الانتاج الثقافي لجميع الفئات دونما تمييز أو اقصاء.
وتضمن اليوم شرحًا للمبادرة التي أطلقها المعهد في هذا اليوم والتي يوجهها لخدمة (المكفوفين وضعاف البصر) وهي الكتاب الصوتي – وقرأت لك، والمنظومات العلمية، والتي تم إطلاقها لتوسيع دائرة نشر التراث المخطوط.
وفي ختام اليوم تم تبادل عدد من الدروع التكريمية إضافة إلى توزيع العديد من الجوائز التي فاز بها المتسابقون في مسابقة (أعلام في تراثنا) المصاحبة لفعاليات اليوم.