زيارة أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم

زيارة أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم

استقبل سعادة الدكتور مراد الريفي (مدير المعهد) عطوفة الدكتور دواس دواس (أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم) بمقر المعهد وذلك يوم الأربعاء (9/مايو/2023م).

وجرى خلال اللقاء التأكيد على مواصلة العمل في مشروع الأرشيف الإلكتروني لمخطوطات فلسطين، الذي ينفذه المعهد بالتعاون مع المكتبة الوطنية الفلسطينية ومؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية (ميثاق) واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم والمندوبية الفلسطينية الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

وأشاد سعادة الدكتور الريفي بجهود اللجنة الوطنية الفلسطينية ونشاطها اللافت الذي تقوم به على الأصعدة كافة، مؤكدًا دعم معهد المخطوطات العربية لهذه الجهود، منوهًا أنه يجب السعي من الأطراف المعنية كافة لاستعادة التراث الفلسطيني المهجر والمسلوب وضرورة وضع خطة عمل بين المعهد والجهات المعنية لاستعادة المخطوطات الفلسطينية واستنساخها.

من جهته أشاد عطوفة الدكتور دواس بدور المعهد في حفظ الأمن القومي الثقافي العربي والفلسطيني على وجه الخصوص، داعيًا المعهد إلى تخصيص جزء من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين المرشحين من خلال الوزارة المختصة واللجنة الوطنية، دعمًا للجهد البحثي والعلمي لطلبة فلسطين.