المعهد يحتفل بتخريج الدفعتين (6/7) من طلاب دبلوم علوم المخطوط

المعهد يحتفل بتخريج الدفعتين (6/7) من طلاب
دبلوم علوم المخطوط


احتفل المعهد يوم الخميس (15/يونيو/2023م) بتخريج الدفعتين السادسة والسابعة من طلاب دبلوم علوم المخطوط وذلك بحضور عدد من العلماء والشخصيات البارزة، وقد حملت الدفعة الجديدة اسم العلامة الأستاذ الدكتور كمال عرفات نبهان.
وقد أكد سعادة الأستاذ الدكتور مراد الريفي – مدير المعهد أن اختيار اسم الدكتور كمال عرفات نبهان لإطلاقه على الدفعة الجديدة إنما هو رد للجميل على ما أسداه من عطاء غزير ونافع ولكونه صاحب منجز فكري لا محيد عنه في تجاوز الجهود الفكرية نحو العلاقات التي تؤسس إلى العودة لهذا التراث بعين فاحصة متدبرة.
ووجه سعادته الطلاب إلى الاهتمام بمتابعة المسيرة العلمية وعدم الوقوف عند هذا الحد، وأكد أن الدبلوم المتخصص الذي يقدمه المعهد إنما هو مفتاح البحث الذي يمكن الباحث من الولوج إلى حقل التراث لدرسه ونقده وتحقيقه، داعيا إلى توسيع دائرة البحث الجاد في ميدان التراث العربي.
من جهته شكر سعادة الأستاذ الدكتور كمال عرفات نبهان سعادة الدكتور الريفي على هذه البادرة وهذا التكريم مؤكدًا أن تسمية الدفعات بأسماء بعض العلماء البارزين سابقة نادرة في حقل العلوم الإنسانية، وهي عمل رائع وشيء جميل يرفع من الإحساس بالحياة.
وفي كلمته نيابة عن أعضاء هيئة التدريس بالمعهد أكد رائد البحث في التراث العلمي العربي الإسلامي سعادة الأستاذ الدكتور أحمد فؤاد باشا أن الدكتور كمال عرفات نبهان عالم مرموق وأن منجزه العلمي يستحق الاهتمام والتخليد بإطلاق اسمه على إحدى دفعات الخريجين بالمعهد.
وفي ختام الاحتفالية كرم المعهد الخريجين بتسليمهم شهادات التخرج ودروعًا تكريمية، إضافة إلى تكريم أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.