مدير المعهد في اجتماعات المجلس التنفيذي لـ (الألكسو) 2023م

شاركَ سعادةُ الأستاذ الدكتور / مراد الريفي (مدير معهد المخطوطات العربية) في اجتماعات الـدورة الـ (120) العادية للمجلس التنفيذي للألسكو، بمقر المنظمة بتونس، خلال يومي (20- 21 من نوفمبر 2023م).

استهلَّت الدورةُ أعمالها بكلمةٍلسعادة الأستاذ / هاني بن مقبل المقبل (رئيس المجلس التنفيذي)، عبَّرَ فيها سعادته عن ارتياحِه لما تحقَّقَ مِن نتائجَ طيبةٍ خلالَ مدة رئاستِه للمجلسِ، مُشيدًا في الوقتِ نفسِه بتلك النَّقْلةِ النوعيَّةِ التي شهدتها المنظَّمةُ وأعمالُ المجلس، وأنَّها تُعَدُّ بحقٍّ قصصَ نجاحٍ في تاريخ المنظَّمة.

وفي ضوء مشاركة المعهد قدَّم مديرُهالأستاذ الدكتور / مراد الريفي، عرضًا شاملًا عن مشاريع المعهد وأنشطته المختلفة برسم موازنة (2025- 2026م)، والتي تمَّ اعتمادُها ضمن اعتماد موازنة المنظمة للدورة المالية نفسِها.

كما توجَّه معالي المدير العام للمنظمة (الأستاذ الدكتور  / محمد ولد أعمر)، بجزيل الشكر إلى سعادة رئيس المجلس التنفيذي؛ على دوره المحوريِّ في جلسات الاجتماعِ، وكذا إلى كافة أعضاء المجلس؛ على حُسن التعاونِ والتجاوبِ، وعلى جهودِهم المقدَّرة في تحقيق ما تتطلَّعُ إليه المنظَّمةُ.

يُذكر أنَّه قد صدرَ قرارٌ بالموافقةِ على عقد الدورة الـ (121) للمجلس التنفيذي، والدورة العادية (26) للمؤتمر العام، خلال شهر مايو 2024م، باستضافةٍ كريمة من المملكة العربية السعودية.