المعهد يختتمُ دوراتِه التدريبية لعام 2023م، بدَوْرَتِه المكثَّفة (المخطوط العربي من الكوديكولوجيا إلى النشر النقدي)

بمشاركة (44) متدربًا من (14) دولة عربية وأجنبيه:
المعهد يختتمُ دوراتِه التدريبية لعام 2023م، بدَوْرَتِه المكثَّفة
(المخطوط العربي من الكوديكولوجيا إلى النشر النقدي)
اختُتمت الخميس الماضي 7 من ديسمبر 2023م) فعالياتُ الدورةِ التدريبية المكثَّفة (المخطوط العربي من الكوديكولوجيا إلى النشر النقدي)، التي أقامَها معهد المخطوطات العربية على مدار خمسة أيام متواصلة (19- 23 من جمادى الأولى 14445 هـ / 3 – 7 من ديسمبر 2023م)، وبلغ عددُ ساعاتها (15) ساعة تدريبية، وذلك بمشاركة ستةٍ مِن الأساتذة المختصين.
حاولت الدورةُ على مدار أيَّامها الخمسة المزاوجةَ بين عِلْمَيِ الكوديكولوجيا، والنشر النقدي، فعرَّفت بتاريخهما، ومباحثِهما المختلفة، وخطواتهما الإجرائيَّة، كما أنَّها لم تُغفل مِن جهةٍ أخرى تلك العلومِ البينيَّةَ بينهما، فتناولت الحديثَ عن فُنونِ المَخْطُوطِ العربيِّ، وفهرسة الرصيد المخطوط، والوقوف على تجارب المفهرسين.
من جهته تقدَّم سعادة الدكتور / مراد الريفي (مدير المعهد، والمُشرف على الدورة) في كلمتِه الختامية، بجزيل الشكر إلى الأساتذة المحاضرين الذين شاركوا في تأطير الدورة، وإلى المُتدرَّبين المُلتحقين بالدورة (حضوريًّا وافتراضيًّا) على اختلاف جنسيَّاتِهم.
جديرٌ بالذكر أنَّ الدورةَ شهدت إقبالًا ملحوظًا، وتنوُّعًا واضحًا في تخصُّصات المتدرِّبين وجنسياتِهم، إذ قُبِلَ للالتحاق بها (44) متدربًا، من (14) دولة عربية وأجنبية، هي: الأردن، والجزائر، والسعودية، وسورية، والعراق، وسلطنة عمان، وقطر، ومصر، والمغرب، واليمن، ونيجريا، وبنجلاديش، والهند، وتركيا.
معرض الصور: