لقاء تشاوري مع مكتب اليونسكو الإقليمي لمصر والسودان

عقد سعادة الدكتور مراد الريفي مدير معهد المخطوط ات العربية، لقاء تشاوريًا مع سعادة الدكتورة نوريا سانز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي لمصر والسودان ومكتب اليونسكو للاتصال بجامعة الدول العربية، جرى فيه التحادث بشأن مهام المعهد ومشاريعه وأولوياته وآفاق التعاون مع المكتب الإقليمي.
وقد أكد مدير المعهد على أهمية المبادرات التي ينهض بها المكتب والمنظمة الأم، مشيدًا بالعديد من المشاريع التي يتم تنفيذها بشراكة مع الشركاء المحليين من مصر والسودان.
كما أوضح أن الألكسو تولي أهمية خاصة للتعاون مع المنظمات الدولية القائمة على مجالات التربية والثقافة والعلوم وعلى رأسها اليونسكو والإيسسكو، حيث أشرفت الألكسو في شهر مارس 2023 على إعداد مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم بتعاون مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، والذي كان من مخرجاته تعزيز التنسيق بين المنظمات وأجهزتها المركزية والخارجية في الملفات ذات الاهتمام المشترك.
ورحبت الدكتورة نوريا بمبادرة المعهد مثمنة انفتاحه على المكتب الإقليمي، حيث ذكرت بمجالات العمل الأساسية التي يوليها المكتب أهمية خاصة، كما أكدت استعداده للتعاون مع المعهد في مجالات تثمين وحفظ التراث الوثائقي، وتعزيز كفاءات القائمين عليه، والتعريف به ونشره على نطاق تداولي واسع بما ينسجم مع توجهات اليونسكو في المجال.
وقد حضر اللقاء من المعهد الأستاذة الدكتورة انتصار صغيرون، ومن المكتب لإقليمي الدكتورة كلارا أيبرلين، والدكتور عبد القادر عابدين.