زيارة المدير العام أ.د. محمد ولد أعمر للمعهد

زيارة المدير العام للمعهد

أ.د. محمد ولد أعمر

للمعهد

__________________________

زار المعهدَ يوم الثلاثاء (18  6  2019) معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) أ.د. محمد ولد أعمَر، والأستاذ عبد الحق حايف مدير مكتبه، والأستاذ محمد سلطان مدير الشؤون المالية والإدارية بمعهد البحوث والدراسات العربية (ألكسو).

وقد كان في استقباله د. فيصل الحفيان (مدير المعهد)، وطاقم العاملين بالمعهد، وعُقد على إثر هذه الزيارةِ اجتماعٌ عُرض فيه لسيادته جميع الأنشطة والخدمات والمشروعات والبرامج التي يُقدِّمها المعهدُ للباحثين والمعتنين بالتراث العربي المخطوط. تلا ذلك الاجتماعَ جولةٌ تفقَّد فيها سيادته المعهدَ، وسَيْرَ العملِ به.

من جانبه أعرب أ.د. محمد ولد أعمر عن فخره وإعجابه الشديد بما قد رآه واطلع عليه للمعهد الذي يُعدُّ أحد أقدم المراكز الخارجية للمنظمة، كما أكَّد على ضرورة  العمل المشترك؛ للنهوض بالأهداف التي من  أجلها أُنشئت المنظمةُ.

جدير بالذكر أن معاليه كان قد أقسم صباح أمس الاثنين (17 يونيو – 2019) اليمينَ القانوني أمام معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ أحمد أبو الغيط في مقر الأمانة العامة للجامعة؛ ليُباشرَ الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر مهامَه للمنظمة رسميًّا خلفًا للمدير العام الأسبق د. سعود الحربي (الكويت).

خُتمت الزيارة بصورة تذكارية جماعية، أمام لوحة يوم المخطوط العربي الذي أُجري في أبريل الماضي في جامعة القاهرة، تحت شعار (المخطوطات المهجَّرة).