برنامج تعاون مشترك بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة اليونسكو

تونس في 7 نوفمبر 2013:

في إطار تعزيز التعاون بين الألكسو ومنظمة اليونسكو التقى يوم الخميس 7 نوفمبر2013 معالي الدكتور عبد الله حمد محارب المدير العام للألكسو بالسيدة إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، بمناسبة مشاركته في المؤتمر العام لليونسكو بباريس.

وتناول اللقاء عدة مواضيع منها:
ضرورة إيجاد آليات ناجعة لتعزيز التعاون بين المنظمتين حيث تم الاتفاق على وضع الخطوط العريضة لبرنامج تعاون على مدى أربعة سنوات، على أن يتم تحديد الأنشطة والميزانيات بين الالكسو واليونسكو في كل سنة، كما تم الاتفاق على تنظيم اجتماع اللجنة المشتركة في النصف الثاني من شهر ديسمبر 2013 لوضع خطة عمل مشتركة.

وكانت أعمال الدورة السابعة والثلاثين للمؤتمر العام لليونسكو قد انطلقت صبيحة يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 بباريس، برئاسة السيدة كاتلين بوغايمن هنغاريا، وهي رئيسة الدورة الماضية، بحضور السيدة ايرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو، وكافة ممثلي الدول الأعضاء بالإضافة إلى المراقبين من منظمات حكومية وغير حكومية، وأطراف أخرى دولية لها علاقة بالتربية والثقافة والعلوم .

ويحضر أعمال المؤتمر العام لليونسكو معالي الدكتور عبد الله حمد محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم- الألكسو- الذي يرأ س وفدا في حفل الافتتاح يضم السيدة ضحى بوخريص مديرة العلاقات الخارجية بالمنظمة والسيدة عفيفة الزيادي مندوبة الألكسو لدى اليونسكو بباريس.