محمد ولد أعمر مديرًا عامًّا للأكسو

تهنئة

___________

شهد يوم الاثنين (29 إبريل الحالي) انتخاب الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر (الجمهورية الإسلامية الموريتانية) مديرًا عامًّا للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، خلفًا للدكتور سعود هلال الحربي (الكويت)، وذلك في الدورة غير العادية (السابعة) للمؤتمر العام للألكسو التي انعقدت بالعاصمة الموريتانية (نواكشوط).

ويسر المعهد أن يتقدم بالتهنئة لمعالي المدير العام الجديد على هذا التكليف العربي له بمسؤولية كبيرة، هي قيادة العمل الثقافي العربي المشترك.

يحمل الدكتور ولد أعمر درجة دكتوراه الدولة من جامعة وهران بالجزائر (2003)، ومارس العمل الأكاديمي أستاذًا في المدرسة العليا للتعليم، وكُلِّف بإدارتها، كما كُلِّف بإدارة مركز الدراسات والبحوث الاقتصادية التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة نواكشوط، وتولَّى وزارة الثقافة التهذيب الوطني (التعليم الأساسي والثانوي)، ووزارة الثقافة والاتصال، وكان آخر تكليفاته مهمة مستشار لرئيس الجمهورية منذ يونيه 2015، ومنها جاء إلى الألكسو.

يذكر أن ست دول عربية (العراق، السعودية، تونس، السودان، سلطنة عمان، موريتانيا) قد تقدمت بترشيحات تلاها حدوثُ انسحابات؛ ليدخل المعترك الانتخابي ثلاث دول: تونس، سلطنة عمان، موريتانيا.